مدون مدون

آخر المواضيع

جاري التحميل ...

ابتسم .. تبتسم لك الحياة


قيل قديماً و يقال "ابتسم تبتسم لك الحياة" و قيل "اضحك تضحك لك الدنيا و ابكِ تبكِ وحدك". الابتسامة أصدقُ تعبيرٍ عن محبتك حينما تخونُك الكلمات. و هي رسالةٌ رقيقة تحملها نسماتُ المودة من قلبِ محبٍ إلى محبوبه و ترجمة لمعانٍ سامية تُصاغ بصمت لا يخالطه كذبٌ أو تملق بل صدقٌ يغلفه إخلاص. عندما تبتسم تبدو أكثر جاذبية و تأسر بابتسامتك ألباباً استعبدها الكِبر و تُلين قلوباً صلدة قاسية "فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم".

من جانبٍ صحي لو جعلت الابتسامة عادتك الصباحية و طقساً من طقوس ذهابك إلى السرير لأحسست بارتخاء في عضلات وجهك المتوترة مساعداً على توسيع مجاري التنفس فيصل الهواء إلى سائر خلايا جسمك مما ينعكس ايجابياً على صحتك الجسدية و بالتالي النفسية.

جرب الابتسامة التأملية أو ما يُعرف بـ "يوجا الابتسامة" حيث تسترخي و تصفي ذهنك و تُفكر في أفكارٍ ايجابية أو أحداث هزلية مرت بك مصحوبة بابتسامة ... لتجعل عقلك قابلاً للسلام و التناغم مع محيطك اليومي بتناسي جميع المشاعر السلبية و مسببات الغضب أو جعلها ثانوية الأهمية كرر ذلك مراراً و تكراراً حتى تدع القلق و تبدأ الحياة.

ابحث دائماً عن أسباب السعادة ستجدها في نفسك و إن لم تستطع فتصنع الابتسامة حتى تصبح عادة "فالعلم بالتعلم و الحِلم بالتحلم" و لأرسم على محياكم ابتسامة إليكم هذه الصور .. و دمتم سالمين.






عن الكاتب

Abu-Yumna Al-Shammakhi

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدون