مدون مدون

آخر القصائد

جاري التحميل ...

روّاد المنتديات .. عذراً !

احتسيتُ قهوتي المسائية و اقتربت من شاشة حاسوبي و تساءلتُ, ماذا سأتصفح هذه الليلة؟ ... فكان الجواب بالطبع بعضاً من منتدياتنا العربية. ثم احترتُ أيها أختار؟ ... و لكن لم تطل حيرتي و قلت لنفسي اختر ما شئت فلحسن حظك كمتصفح أن تـواردَ الخواطرِ مضمونٌ بين كثيرٍ من أعضاء منتدياتنا. و مواضيعهم مختومةٌ بختم الجودة المحفور عليه لفظة (مـــنـــقــــول) !!!.

المهم أنني ولجتُ إلى أحد المنتديات الشامخة بأعداد أعضائها. و المزركشة بصورهم الرمزية المتراقصة و الألوان الزاهية و التصاميم التي تأسر الألباب. و لا يختلف اثنان على أن تلك المزركِشات تجعل الزوُار يتقاطرون زُمراً على المنتدى و لكن ما شد انتباهي أكثر عبارات ملونة في أعلى الصفحة تقول: بشرى سارّة للعضو فلان .. أصبح عضواً مميزاً .. إنه العضو الأنشط لهذا الشهر ..
أسرتني تلك العبارات و شغلتني فكرة التميز فسارعت إلى تسجيل دخولي و ناديتُ "يا روّاد المنتدى الكرام أعلموني كيف أحذو حذوه لأغدو عضواً مميزاً في منتداكم المميز علماً أنه يضم المئات من الأعضاء فكيف لي أن أعتلي قمة هذا العدد الهائل ... أجيبوني"

انتظرتُ ليتم الرد و أتت الردود سريعة و يالها من ردود. ردَ أحدهم قائلاً "موضوع جيد" و رد آخر "مشكوووووووووووووور" وقيل "شكرررررررررررررررراً" ما يقارب العشر مرات. و كان أطول رد يقول "شكراً يا أخي على طرحك المميز". و سارت الردود على هذا المنوال دواليك.

انتظرت أسبوعا آخر ولم يصلني الرد المنشود. فلربما صعبّتُ عليهم المهمة فقررت أن أطرح تساؤلي في منتديات أخرى و كانت الصاعقة المدوية. جاءتني نسخة كربونية من ردود و تعليقات المنتدى السابق. فقلت في نفسي أيعقل أن يتكرر الأعضاء و لكن بأسماء رمزية مختلفة !!!.

أحزنني أنني لم أجد الجواب الشافي لطرحي. و لكن سرعان ما وجدتُ رداً في نهاية إحدى الصفحات يقول "انظر إلى الردود أعلاه تجد الإجابة على سؤالك". لم أستوعب في البداية بيد أنه بعد طول تفكيرٍ و تمحيص (حلوة تمحيص هذي)  فهمتُ  أن السر هو الإكثار من المشاركات و الردود و التعليقات حتى و إن كانت خواء (و أعتذر على اللفظة) فكثرتها ستجعل منك عضواً مميزاً. ثم أدركتُ أنه إن خانتني كلماتي و جف نبع أفكاري فالوصفة السرية الناجعة متاحة و تتلخص في كلمتين سحريتين (نسخ – لصق) ثم أضع ختم الجودة المزيفة (مـــنـــقــــول) و الأفضل أن لا أضعه !!.
عذراً يا روّاد المنتديات لن أكون ببغاءً أكرر تلك الردود. و لن أستولي على كلمات صاغها آخرون و سأعتزلكم و ما تدعونني إليه ليس إلى صومعة متهرئة بل إلى مملكتي الصغيرة أي مدونتي حتى و إن قلّت مواضيعها و مرتادوها فالقلة خيرٌ من الغُثاء.

أعتذر للمنتديات كافة فلم أقصد منتدى بعينه بل هذا ما يقول لسان الحال و على فكرة الموضوع أصلي و غير منقول!!!. و يا قراء مدونتي دمتم سالمين.

عن الكاتب

Abu-Yumna Al-Shammakhi

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدون